الرئيسية / كلمات أغاني / بدون حمية قاسية.. اخسر وزنك بتغيير مواعيد طعامك فقط

بدون حمية قاسية.. اخسر وزنك بتغيير مواعيد طعامك فقط

الاعلانات

كشفت دراسة حديثة أن تغيير موعد تناول وجبتي الإفطار والعشاء يساعد في فقدان الوزن، واعتبر الباحثون هذا التغيير بمثابة حمية جديدة، تقلل الدهون في الجسم.

الاعلانات

ربما لن نحتاج مستقبلاً للحميات الغذائية القاسية، أو الامتناع عن تناول الأطعمة، وذلك بعد نتائج دراسة بريطانية جديدة قالت أن تغيير مواعيد وجبتي الإفطار والعشاء يعد أكثر فعالية بخسارة الوزن دون الحاجة إلى التقيد بأصناف معينة من الطعام.

الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون في جامعة ببريطانيا تغير مفاهيم سابقة تطالب بالإفطار مبكراً كونها الوجبة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن، وتمنحه الطاقة اللازمة لآداء المهام اليومية بتركيز ونشاط أفضل، ولكن وفقاً لهذه الدراسة فقد يكون تأخير وجبة الإفطار هو الحل الأمثل لفقدان بعض الوزن.

الاعلانات

وقال الباحثون أن تناول العشاء في وقت مبكر قد يساعد كذلك في خسارة بعض الكيلوجرامات الغير مرغوبة، ووجد الباحثون أن تأخير تناول وجبة 90 دقيقة فقط عن المعتاد، وتناول وجبة العشاء مبكراً من شأنه المساعدة في تقليل الدهون في الجسم.

والمثير للدهشة في هذه الطريقة أنها لا تتطلب الالتزام بحمية قاسية لملاحظة الفرق في الوزن، الباحثون أجروا دراستهم على مجموعتين لمدة 10 أسابيع، حيث قامت المجموعة الأولى بتأخير وجبة الإفطار وتقديم موعد تناول العشاء، في حين حافظت المجموعة الثانية على وجباتها في مواعيدها المعتادة، وفحص الباحثون عينات دم المشاركين في الدراسة قبل بدأها وبعد انتهائها.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين غيروا في مواعيد وجباتهم خسروا من دهون الجسم ضعفي غيرهم، وبحسب الدراسة فأن من شأن هذا الأسلوب أن يخفف من الشهية، وأن يحد من تنال الوجبات الخفيفة وخاصة في المساء.

الاعلانات

عن darxid

شاهد أيضاً

فيتراكفي ” Vitrakvi ” وداعاً مرض السرطان بعد إجازة هذا العلاج

الاعلانات في إعلان لها في وقت سابق، أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، عن الدواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *